-أن يحسن المعلم اختيار القطع الإملائية بحيث تتناسب مع مستوى التلاميذ وتخدم أهدافا متعددة: دينية وتربوية ولغوية.
2-كثرة التدريبات والتطبيقات المختلفة على المهارات المطلوبة.
3-أن يقرأ المعلم النص قراءة صحيحة واضحة لا غموض فيها.
4-تكليف الطالب استخراج المهارات من المقروء.
5-تكليف التلاميذ بواجبات منزلية تتضمن مهارات مختلفة كأن يجمع التلميذ عشرين كلمة تنتهي بالتاء المربوطة وهكذا.
6-توافر قطعة في نهاية كل درس تشتمل على المهارات تدريجيا ويدرب من خلالها التلميذ في المدرسة والبيت.
7-الإكثار من الأمثلة المتشابهة للمهارة التي يتناولها المعلم في الحصة.
المرجع:http://forums.3roos.com/3roos690681/
اشراف الطالبه: مزون الصواعيه