لغة الضاد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لغة الضاد

أنا البحر في أحشائة الدر....... فهل سألوا الغواص عن صدفاتي
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 أســالـيب العـــلاج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 354
تاريخ التسجيل : 14/03/2014

أســالـيب العـــلاج Empty
مُساهمةموضوع: أســالـيب العـــلاج   أســالـيب العـــلاج I_icon_minitimeالإثنين مارس 31, 2014 11:25 pm

-أن يحسن المعلم اختيار القطع الإملائية بحيث تتناسب مع مستوى التلاميذ وتخدم أهدافا متعددة: دينية وتربوية ولغوية.




2-كثرة التدريبات والتطبيقات المختلفة على المهارات المطلوبة.


3-أن يقرأ المعلم النص قراءة صحيحة واضحة لا غموض فيها.


4-تكليف الطالب استخراج المهارات من المقروء.


5-تكليف التلاميذ بواجبات منزلية تتضمن مهارات مختلفة كأن يجمع التلميذ عشرين كلمة تنتهي بالتاء المربوطة وهكذا.


6-توافر قطعة في نهاية كل درس تشتمل على المهارات تدريجيا ويدرب من خلالها التلميذ في المدرسة والبيت.


7-الإكثار من الأمثلة المتشابهة للمهارة التي يتناولها المعلم في الحصة.
المرجع:http://forums.3roos.com/3roos690681/
اشراف الطالبه: مزون الصواعيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al-arbic.forumarabia.com
 
أســالـيب العـــلاج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لغة الضاد :: الاخطاء الشائعة :: الاخطاء الشائعة في الاملاء-
انتقل الى: