لغة الضاد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لغة الضاد

أنا البحر في أحشائة الدر....... فهل سألوا الغواص عن صدفاتي
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 اساليب العلاج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 354
تاريخ التسجيل : 14/03/2014

اساليب العلاج  Empty
مُساهمةموضوع: اساليب العلاج    اساليب العلاج  I_icon_minitimeالإثنين مارس 31, 2014 11:33 pm

-عدم التهاون في عملية التصحيح.


17-أن يعتني المعلم بتدريب تلاميذه على أصوات الحروف ولا سيما الحروف المتقاربة في مخارجها الصوتية وفي رسمها.


18-أن يستخدم المعلم في تصحيح الأخطاء الإملائية، الأساليب المناسبة وخير ما يحقق الغاية مساعدة التلميذ على كشف خطئة وتعرف الصواب بجهده هو.


19-محاسبة التلاميذ على أخطائهم الإملائية في المواد الأخرى.


20-ألا يحرص المعلم على إملاء قطعة إملائية على تلاميذه في كل حصة، بل يجب عليه أن يخصص بعض الحصص للشرح والتوضيح والاكتفاء بكتابة كلمات مفردة حتى تثبت القاعدة الإملائية في أذهان التلاميذ.


21-أن يطلب المعلم من تلاميذه أن يستذكروا عدة أسطر ثم يختبرهم في إملائها في اليوم التالي مع الاهتمام بالمعنى والفهم معا.


22-تنويع طرق تدريس الإملاء لطرد الملل والسآمة ومراعاة الفروق الفردية.


23-الاهتمام بالوسائل المتنوعة في تدريس الإملاء ولا سيما = السبورة الشخصيةوالبطاقات والشرائح الشفافة.
المرجع:http://forums.3roos.com/3roos690681/
اشراف الطالبه: مزون الصواعيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al-arbic.forumarabia.com
 
اساليب العلاج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اساليب العلاج الاخطاء الشائعه في الاملاء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لغة الضاد :: الاخطاء الشائعة :: الاخطاء الشائعة في الاملاء-
انتقل الى: